الحاسوب - Computer

الحاسوب

(1)

 
 

بعض كلمات تعريفية عن الحاسوب:

    لكل عصر ميزاته نظرا إلى مقتضياته و متطلّباته، و لكل مجال خصائصه نظرا إلى مستلزماته و حاجياته، و كذلك للحاسوب دور هام لتحقيق متطلبات الزمن الحاضر، و مقتضيات العصر الراهن، فكأنه صار جزءا لا ينفك و حاجة أساسية في أي مكان كان أو في أي مجال كان، فمن الأغلب يتكون ببعض من مستلزماته مثل وحدة المعالجة المركزية و الشاشة و الفأر و لوحة المفاتيح و ما إلى ذلك من المستلزمات الإضافية مثل وحدة تزويد الطاقة، و مكبرات الصوت و الطوابع.


 


البرمجيات

تم استخدامه لتخزين البيانات سرّية كانت أم غيرها، و أيضا لمعالجة تلك البيانات، و حتى يمكننا استرجاع تلك البيانات في لحظة، فلكل شيء جوانب ظاهرية و باطنية و كذلك للحاسوب، نظرا إلى البرمجيات التي نستخدمها في باطن الحاسوب لإجراء الحسابات، و القيام بعمليات مختلفة و استخدام تطبيقات شتى. و بالطبع فنحتاج إلى مهندسي البرمجيات أحيانا، و أحيانا نقوم بأنفسنا بتشخيص الحاسوب الخاص بنا و نقوم بحل المشكلات بعد اتباع الإرشادات المطروحة من قبل حاسوبنا. فبعض من التطبيقات و البرمجيات لا بد منها للحاسوب و بعض منها إضافية تستخدم للترفيه والتصميم والتحرير والكتابة والقراءة والمشاهدة والاستماع وما إلى ذلك من مختلف الأمور





المعدات

من الواضح أن الحاسوب يحتاج إلى بعض من الأشياء المهمة التي تكونها بصورة مادية، و هي المكونات و الأجهزة التي لها صورة مادية، فبعض منها ضرورية كما كانت البرمجات ضرورية، و بعض منها إضافية يتم استخدامها لتعزيزه و تحسينه، و بالفعل نحتاج إلى مهندسي المعدات أيضا حينما واجهنا مشكلة كبيرة، و لكن لأمور تافهة لا نحتاج، لأن يمكننا أن نقوم بتبديل ذاكرة الوصول العشوائي، و نصل بين الحاسوب و لوحة المفاتيح و الفأر و مكبرات الصوت ووحدة تزويد الطاقة.



 بعض خصائصه الممزة:

من خصائصه أنّ الكابل و الأسلاك ليست ضرورية لاستخدامه، يمكن استخدام الفأر اللّا سِلْكِيّ و لوحة المفاتيح اللّا سلكيّة، و الإنترنت ذات النطاق العريض، يمكن إرسال بريد إلكتروني إلى أي قطر في العالم، أو إرسال الرسائل أو المرفقات، فعنده ميزة الخصوصية نظرا إلى اسم المستخدم و كلمة المرور أيضا، فالحاسوب يمكن بواسطته طبع ملفات و كتب متراكمة، بواسطته يمكننا الاستماع إلى أشياء كثيرة، البحث عن الكتب أو البيانات و المعلومات، يمكننا التسويق بمجرد نقرة واحدة من منازلنا، و من السهل للغاية الحصول على وظائف بواسطته، و كذلك كسب الأموال من منازلنا بمجرد استخدام الحواسيب.

بالجملة، هنا تاريخ كبير لتكون الحاسوب، وله ميزات مختلفة و خصائص متنوعة، نقرأها في المدونة الثانية القادمة بالضبط.

ريحان الندوي

Hello! We are professional I am Mohd Raihan Nadwi - Memorized Holy Qur'an by heart. - Graduation in Islamic Studies meanwhile learnt Arabic for 9 years - Graduation in Arabic Hons. - Diploma & Advance Diploma in Modern Arabic Language and Translation Experience: - 7 years of experience in Arabic language teaching along with English and Urdu languages, Also, I have been typing Arabic, English, editing videos, preparing content as PDF, PPTs, VIDEOS, RECORDINGS for students, for last 7 years. on the other hand 1: Arabic language teacher in Shaheen Public School 2: Found our own institution named as "Global Arabic Institution" 3: Arabic language training to the seniors of international company named as UFlex Ltd. 4: Arabic language teacher at Green Trees Public School 5: Currently Arabic Language Teacher and Video editor in Shaheen Group of Institutions College. Achievements: - Taught 5000+ students till now. - Certificate for Participation in "All India Educators Summit" at Shaheen Group of Institutions - Awarded a price for success in respect of providing "Arabic language training" to seniors of UFlex ltd.

Post a Comment

إذا كان عندكم أي شكوك و أسئلة، أرجو أن تخبروني و تسألوني

Previous Post Next Post
Do you have any doubts? chat with us on WhatsApp
Hello, How can I help you? ...
Click me to start the chat...