التعليم - Education

التعليم




بقلم ريحان الندوي


نظرة خاطفة على التعليم في الحياة البشرية

 ما هو التعليم؟              

             التعليم هو تعبير عن ما هو للإنسان و ما هو عليه من المنافع و المضار سواء أكان مرتبطا بالحياة الدينية أو بالحياة الدنيوية فهو عملية تؤدي إلى تهذيب النفوس و تثقيف القلوب و رفعها إلى مراتب الإنسانية الخلقية العالية و دفعها إلى طبقات البشرية الروحية الغالية، و تفضي إلى معالى الأمور الهامة، و تصفية المجتمعات الإنسانية جمعاء عن كل ما يعيبها و يفسدها من جانب، و من آخر هو عملية تدعو إلى تنمية مجتمعات الإنسانية و ترقيتها إلى المستويات المرتفعة لمجال الاتصالات و الشبكات، ومجال أمن إلكتروني، ومجال برامج إلكترونية و مجال فضاء و فلك، و مجال الحاسوب و الإنترنت، و مجال الزراعة و الصناعة و مجال الإعلام و الصحافة، و مجال الطب و الصحة و غيرها من شتى المجالات المهمة.
             
             لا يخفى على أحد أن التعليم له أهمية كبيرة و مكانة سامية في شتى المجالات و هو أحد وسائل أساسية قامت بتسهيل الحياة على نطاق واسع و قام بلعب دور هام على صعيد عالمي، فهذا هو الوسيلة الرئيسية التي ما زالت و لاتزال تمهد الطريق للإنسانية في جميع العصور منذ بداية هذا العالم و توفر للإنسان التسهيلات و التيسيرات، و تزود البشرية بما لم يكن في حسبانها.

             أثر التعليم في حياة الإنسان تأثيرا بالغا، سواء أكان هذا التأثير في الحياة الفردية أم في الحياة الجماعية، فلا مفر لأي فرد من أفراد البشرية من الحصول على التعليم إذا أراد في حياته الرقية و الازدهار، و لا بد لأي مجتمع من اعتناقه إذا أراد التقدم و الافتخار.

 تأثيرات التعليم في المجالات المختلفة

             أثر التعليم في المجالات المختلفة على صعيد دولي، و أخذ مساهمة هائلة في تحقيق المتطلبات و إنجاز المقتضيات، و له نصيب وافر في إنجاب العباقرة الذين غيروا نمط الحياة البشرية.  بالجملة هو أثر في المجالات الآتية و غيرها من المجالات أيضا.

  • مجال ديني و خلقي على نطاق عالمي
  • مجال الاتصالات و الشبكات 
  • مجال أمن إلكتروني
  • مجال برامج إلكترونية
  • مجال فضاء و فلك
  • مجال الحاسوب و الإنترنت
  • مجال الزراعة و الصناعة
  • مجال الإعلام و الصحافة
  • مجال السياسة و الإدارة
  • مجال السفر و السياحة
  • مجال الطب و الصحة
و هنا أيضا كثير من المجالات التي أثر فيها التعليم، فنحن نتعامل مع تلك المجالات جمعاء في مقالاتنا المقدمة من قبلنا إلى خدمتكم و نقدمها في المقالات القادمة 
                                                                                                                               شكرا للقراءة جزيلا     

ريحان الندوي

Hello! We are professional I am Mohd Raihan Nadwi - Memorized Holy Qur'an by heart. - Graduation in Islamic Studies meanwhile learnt Arabic for 9 years - Graduation in Arabic Hons. - Diploma & Advance Diploma in Modern Arabic Language and Translation Experience: - 7 years of experience in Arabic language teaching along with English and Urdu languages, Also, I have been typing Arabic, English, editing videos, preparing content as PDF, PPTs, VIDEOS, RECORDINGS for students, for last 7 years. on the other hand 1: Arabic language teacher in Shaheen Public School 2: Found our own institution named as "Global Arabic Institution" 3: Arabic language training to the seniors of international company named as UFlex Ltd. 4: Arabic language teacher at Green Trees Public School 5: Currently Arabic Language Teacher and Video editor in Shaheen Group of Institutions College. Achievements: - Taught 5000+ students till now. - Certificate for Participation in "All India Educators Summit" at Shaheen Group of Institutions - Awarded a price for success in respect of providing "Arabic language training" to seniors of UFlex ltd.

Post a Comment

إذا كان عندكم أي شكوك و أسئلة، أرجو أن تخبروني و تسألوني

Previous Post Next Post
Do you have any doubts? chat with us on WhatsApp
Hello, How can I help you? ...
Click me to start the chat...