شاهين مجموعة من المؤسسات - Shaheen Group of Institutions

 شاهين مجموعة من المؤسسات

Shaheen Group of Institutions 



كلمات تعريفية عن شاهين :

شاهين هي مؤسسة تعليمية أسسها السيد عبد القدير في منطقة بيدار، ولاية كارناتاكا سنة ١٩٨٩ و إنها تشتمل على عديد من المدارس و المعاهد و الكليات، حتى تحت رعايتها عديد من كليات البكالوريوس بمختلف الولايات في جميع أنحاء البلاد، و إنها توفّر فصولا تدريبية خاصة ب إن إي إي تي (نبت) فتنير الضواحي و الزوايا بأضوائها التعليمية، و أنوارها الثقافية، و تملأ النواحي و السجايا برائحة مناهجها التربوية و طرقاتها التوجيهية، كما من إنجازاتها البارزة أن طلابها يتمكنون بالالتحاق بكليات شتى، وحتى بإيمس في مدينة دلهي عاصمة الهند بعد التخرج منها مباشرة. 

طاقم الموظفين : +١٠٠٠ 

الموقع: Shaheengroup.org

 

داع إلى تأسيسها:

 خلفية بنائها رائعة و مدهشة للغاية أيضا، و هي أنها ذات مرة كان السيد عبد القدير يبحث عن مؤسسة تعليمية ممتازة مناسبة لأخيه  الأصغر، و لكن لما جعلته المدارس و المعاهد يشعر بخيبة الأمل، و لم توف بتوقعاته و آماله، شرع في بناء مدرسة فيها كان يدرس فقط خمسة عشر طالبا في البداية، و ما كان ذلك إلا لأجل أخيه الأصغر.


حِجْرُها ( حَرَمها)

لديها ثلاثة أحرام فيها مساحة أن يسكن على الأقل خمس مأة و ثلاثة آلاف (3500) طالب في وقت واحد، و أيضا لديها المدارس و  الكليات التي يروى من منبعها العلمي الثقافي على الأقل ستة عشر ألف (16000) طالب في وقت واحد، و هذه المدارس و الكليات الفروعية تقع في ثلاثة و عشرين ولاية مختلفة الأمكنة.

 


 حرم شاهين مجموعة من المؤسسات في بيدار



حرم شاهين مجموعة من المؤسسات خاص بالبنات في بيدار 



فروعها:

إنه من الواضح أن شاهين كأنها شجرة لها جذور راسخة و أصول متسعة، و إذا كانت هذه المجموعة واسعة الأفكار، حادّة الأبصار، و إذا كانت لديها أهداف عالية و غايات سامية تستفيد من ثمرها عديد من المدارس و الكليات، و تستنير من مصابيحها العلمية كثير من  المعاهد و الجامعات  فلا بدّ أن تنتشر فروعها في جميع أنحاء العالم ، فلديها 45 فرعا واقعا في مختلف الولايات، في اثنتا عشرة ولاية، مثل كارناتاكا، تلنغانا، مهاراشترا، آندرا براديش، كيريلا، دلهي، غجرات، ماديا براديش، جاركاند، آسام، و أترا براديش و ما إلى ذلك ، فلها دور هام في إنجاب الطلاب البارزين، و حفاظ القرآن الكريم، و أيضا منها تتخرج كثير من الطالبات البارزات و البنات الحافظات  MBBS للقرآن الكريم، حتى أنجبت أكثر من تسع مأة طبيب.


من أهدافنا:

تشغيل و تمكين و تعليم الأجنحة التي تتمكن من أن تغتنم عالم الفرص المتجلية في شكل تعليم مجاني عبر مجالات مختلفة.


الأقسام في شاهين

لها أقسام متعددة:

 قسم البكالوريوس في العلوم -

 قسم إدارة المدرسة و إن إي إي تي (نِيت) -

قسم حفظ القرآن الكريم -

قسم إدارة جريدة رسمية للهند (قسم الإعلام) -

قسم الصحافة و وسائل الاتصال الجماهيري -

 قسم اللغة العربية و الدراسات الإسلامية -

 

ميزات و خصائصها البارزة:

 لديها تسهيلات القيادة و الإرجاع عبر وسائل النقل مثل الحافلات و السيارات و كثير من التاكسي -

لديها تسهيلات تحضير الطعام للطلاب و المدرسين و الطاقم بأسره، حتى للوالدين و تطعيمهم من قبل نفسها -

  توفّر خدمات تعليمية كتوفير التعليم بشكل مجاني لمن لا سعة لهم مالا -

 تقدّم تسهيلات لإسكان الطلاب و الطاقم في السكن  -

تقدّم حدّا كبيرا من الحماية و السلامة بتقديم البطاقات الهوية، و الواجبات المفروضة على جميع من هو له علاقة بها -

 لذا تمّ تثبيت الكاميرات في جميع أنحائها و زواياها -

فيها مسجدان لتصلية الصلوات الخمس و أيضا لتصلية الجمعة -

تتحلى بكثير من أنواع شتى من مناظر طبيعية تؤثر في الصحة تأثيرا إيجابيا مثل مختلف الأشجار و النباتات والحشائش -

  و الطين الممزوجة برائحة الطبيعة، خاصة عندما تمطر، و المناخ الصافي الهواء و مثل الفروش و الأراضي الصافية عن القذارة، و المياه الصافية النقية.

من المعلوم لدى كل واحد منا أن الترويح عن النفس هو ضروري إلى حد كبير، فبشأن هذا الأمر الهامّ، تمنح الفرص للقيام بالرياضة -

البدنية، لذا عندها ميدان فسيح يرى وجه السماء، فيه ماكينات كثيرة للقيام بالرياضة البدنية، و أيضا ميدان خاص بالقيام بالألعاب، مثل كرة القدم، وكرة الطائرة، وكرة السلّة، و لُعبة الهوكي، والكريكيت، و كرة الريشة، و التنس و ما إلى ذلك من الألعاب الأخرى

 أيضا أمامها مزار خواجه عماد الدين محمود غاوان الكيلاني، الذي تحت رعايتها و عنايتها تم تأسيس أول مدرسة تعليمية  في بيدار -

و كانت تسمى جامعة إسلامية حينذاك.

   

 

يمكنكم الزيارة لموقع شاهين مجموعة من المؤسسات عبر الرابط

 Shaheengroup.org







ريحان الندوي

Hello! We are professional I am Mohd Raihan Nadwi - Memorized Holy Qur'an by heart. - Graduation in Islamic Studies meanwhile learnt Arabic for 9 years - Graduation in Arabic Hons. - Diploma & Advance Diploma in Modern Arabic Language and Translation Experience: - 7 years of experience in Arabic language teaching along with English and Urdu languages, Also, I have been typing Arabic, English, editing videos, preparing content as PDF, PPTs, VIDEOS, RECORDINGS for students, for last 7 years. on the other hand 1: Arabic language teacher in Shaheen Public School 2: Found our own institution named as "Global Arabic Institution" 3: Arabic language training to the seniors of international company named as UFlex Ltd. 4: Arabic language teacher at Green Trees Public School 5: Currently Arabic Language Teacher and Video editor in Shaheen Group of Institutions College. Achievements: - Taught 5000+ students till now. - Certificate for Participation in "All India Educators Summit" at Shaheen Group of Institutions - Awarded a price for success in respect of providing "Arabic language training" to seniors of UFlex ltd.

Post a Comment

إذا كان عندكم أي شكوك و أسئلة، أرجو أن تخبروني و تسألوني

Previous Post Next Post
Do you have any doubts? chat with us on WhatsApp
Hello, How can I help you? ...
Click me to start the chat...